عاجل.. وفاة مُطرب شهير خلال إجراء عملية “شفط دهون”

عاجل.. وفاة مُطرب شهير خلال إجراء عملية "شفط دهون"

رحل عن عالمنا مساء أمس الإثنين مغني الراي الجزائري المثير للجدل هواري منار، أثناء إجراء عملية لشفط الدهون بإحدى العيادات في العاصمة الجزائر.

وكان أكثر جدل أثاره منار في العام 2017، بعد أن تم اختياره لإحياء حفلات الاستقلال الجزائري، وهو ما قوبل بالرفض من طرف كثير من الجزائريين، لتخضع وزارة الثقافة للضغوط وتلغي مشاركته.

هواري منار عرف بنوع الغنائي المداحات كان قام بسهرات عديدة بمدن مختلفة بالمغرب.

ويعتبر هواري منار من الأصوات الشابة التي لمع نجمها في سماء أغنية الراي الجزائرية  من ولاية وهران عاصمة الغرب الجزائري.

 واتسعت شهرة الراحل ليست فقط في حدود الجزائر  بل في كل شمال افريقيا وخاصة بالمغرب وتونس وقد سبق وأن أحيا هواري منار عدة حفلات بفرنسا وبلجيكا وكندا وغيرها من البلدان.

مواضيع متشابها
1 من 20

الشاب هواري منار، مغني راي وشاعر وملحن وعازف جزائري من وهران لموسيقى الراي، ولد في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر، بدأ التسجيل في أوائل مراهقته.

يشار إلى أن أصل تسمية الشاب تطلق تسمية الشاب على كل مغني الراي ويعود تاريخ التسمية إلى بداية عقد الثمانينيات حيث أطلقت مسابقة -الحان وشباب- للمغنين الشباب في التلفزيون الجزائري وأطلق على الفائز وقتها اسم “شاب”.

ونذكر أن عملية شفط الدهون هي إحدى الجراحات التجميلية التي تهدف إلى إزالة التراكمات الدهنية غير المرغوب فيها من جسم الإنسان بهدف تغيير شكله بشكلٍ عام، وحتى الآن لا توجد براهين علمية تثبت تأثير هذه العملية على الوزن، حيثُ يستمر الأثر لبضعة أشهر فقط، وأيضاً لا تؤثر هذه العملية على المشاكل المُتعلقة بالسمنة.

في البداية، يقوم الجراح بالتأكد من موافقة الشخص على نوع التخدير المطلوب وموافقته على التقنيات والأدوات المُستخدمة، ثُم يطلب من الشخص إجراء اختبارات الصحة العامة للتحقق من ملاءمته للجراحة، وقد يطلب من الشخص اتباع بعض الإرشادات في الأسابيع التي تسبق العملية، مِثل: تجنب الأدوية المضادة للالتهاب، والتوقف عن تناول حبوب منع الحمل، والإقلاع عن التدخين وغيرها.

يقوم الجراح بتحديد المنطقة المراد معالجتها بالقلم، وتستغرق مدة العملية بين 1-3 ساعات وتُجرى تحت التخدير العام، ثم يبدأ الجراح بتحضير المنطقة المُراد مص الشحم منها، وقد يقوم الجراح بتفتيت الخلايا الدهنية في المنطقة بواسطة اهتزازات عالية التردد أو نبض ليزري ضعيف، وبعد ذلك يبدأ الجراح بإنشاء قطع في جلد المنطقة، ثم يُدخل الأداة الخاصة بالمص حيثُ تقوم بتفكيك الدهون ومَصها، وبعد الانتهاء قد تخرج سوائل أو دم زائد من المنطقة يتم سحبه بواسطة أنابيب صغيرة.

التعليقات مغلقة.