مانشستر سيتي أم ليفربول.. من أنفق أكثر على تدعيم الفريق؟

مانشستر سيتي أم ليفربول.. من أنفق أكثر على تدعيم الفريق؟

في الموسمين الأخيرين برز نادي ليفربول كمنافس قوي في شراء صفقات بمبالغ ضخمة، بعد أن كان نادي مانشستر سيتي أكثر الأندية الإنجليزية إنفاقًا للأموال على اللاعبين.

ويملك ليفربول بين صفوفه أغلى مدافع في تاريخ اللعبة، الهولندي فيرجيل فان ديك، إذ اشتراه النادي بمبلغ 75 مليون جنيه إسترليني قادمًا من ساوثهامبتون.

واستفاد ليفربول كثيرًا من فارق السعر بين محمد صلاح ورياض محرز، ففي حين قدم صلاح من روما مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وصل محرز إلى السيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

ونستعرض لكم تكلفة صفقات السيتي وليفربول في السنوات الأخيرة، بحسب صحيفة “آس” الإسبانية:

-الحارس البرازيلي آليسون بيكر كلف ليفربول 66.8 مليون جنيه إسترليني، بينما كلف إيديرسون السيتي 35 مليون جنيه إسترليني.

-مدافع مانشستر سيتي جون ستونز كلف السيتي 47.5 مليون جنيه إسترليني، فيما كلف ديان لوفرين ليفربول 20 مليونًا.

-أنفق ليفربول 8 ملايين جنيه إسترليني فقط لجلب أندرو روبرتسون من هال سيتي، بينما احتاج مان سيتي لـ 26.5 مليون جنيه إسترليني لضم دانيلو من ريال مدريد.

– كلف المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك ليفربول 75 مليون جنيه إسترليني، بينما يبلغ سعر آيمريك لابورتي أغلى مدافع في مانشستر سيتي، 57 مليون جنيه إسترليني.

– جو جوميز كلف خزائن ليفربول 3.5 مليون جنيه إسترليني فيما كلف فابيان ديلف خزائن مانشستر سيتي 8 ملايين جنيه إسترليني.

مواضيع متشابها
1 من 50

– فابينيو كلف خزائن ليفربول حينما انتدب في صيف 2018 مبلغ 39 مليون جنيه إسترليني، أكثر بتسعة ملايين من مواطنه فيرناندينيو الذي أتى إلى السيتي في 2013 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

– على الرغم من أن كيفين دي بروين يقضي موسمه الرابع مع مانشستر سيتي، إلا أن قيمة انتقاله للفريق لا تزال أعلى من قيمة نابي كيتا، فدي بروين انتقل إلى السيتي مقابل 55 مليون جنيه إسترليني، فيما انتقل نابي كيتا إلى لفربول مقابل 48 مليون جنيه إسترليني.

– مليون جنيه إسترليني فقط يفصل المبلغ الذي قدم به ديفيد سيلفا إلى مانشستر سيتي في 2010، وهو 24 مليون جنيه إسترليني، عن الـ25 مليون جنيه إسترليني التي قدم بها آدم لالانا إلى ليفربول من ساوثهامبتون في 2014.

– ليفربول دفع 25 مليون جنيه إسترليني لضم جيورجينيو فينالدوم، فيما كلف جوندوجان خزائن السيتي 20 مليونًا فقط.

– ليروي ساني قدم إلى صفوف السيتي مقابل 37 مليون جنيه إسترليني، بينما جاء تشامبرلين إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

– رحيم ستيرلينج أتى إلى مانشستر سيتي من ليفربول مقابل 49 مليون جنيه إسترليني، فيما أتى ماني إلى ليفربول من ساوثهامبتون مقابل 34 مليون جنيه إسترليني.

– قدم صلاح من روما مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وجاء محرز إلى السيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

– بلغت تكلفة انتقال روبرتو فيرمينو إلى ليفربول 29 مليون جنيه إسترليني أقل بتسعة ملايين جنيه إسترليني من القيمة التي أتى بها سيرجيو أجويرو إلى مانشستر سيتي في 2011، وهي 38 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات مغلقة.