بالأرقام- أعلى 5 وظائف أجراً في بريطانيا دون الحاجة لشهادة جامعية

بالأرقام- أعلى 5 وظائف أجراً في بريطانيا دون الحاجة لشهادة جامعية

تتواجد في المملكة المتحدة العديد من الوظائف التي يمكن الحصول عليها والتي توفر رواتب جيدة للعاملين، لكنها تشترط المعرفة الجيدة بالوظيفة وكذلك الحصول على عدد ساعات معنية من التدريب تحت الاشراف، حيث تظهر الدراسات بحسب Business Insider أن العديد من أصحاب الوظائف في بريطانيا ليسوا من حملة الشهادات الجامعية، بل ممن تلقوا تدريباً عملياً.

مدير مواقع إنشاءات
وهي من الوظائف التي يمكن الحصول عليها في بريطانيا دون الحصول على درجة جامعية مرتبطة بالأمر، لكن الأمر يتطلب أن يكون الحاصل على الوظيفة، قد سبق له العمل في وظيفة مرتبطة بذات السياق من الأعمال، ويصل الراتب السنوي للوظيفة 66 ألف دولار.

مدير الصيانة
وهي من الوظائف التي تتطلب مهارة إدارية أكثر من احتياجها لشهادات أكاديمية، مثل مديرين الصيانة في الفنادق وغيرها، ويصل الراتب السنوي لهذه الوظيفة 48 ألف دولار.

مدرب لياقة
وهي وظيفة ليست بحاجة إلى شهادة جامعية، بل بحاجة إلى مهارة رياضية عالية، وقدرة على وجود الفهم الجيد لأساسيات وظيفة مدرب اللياقة، والقدرة على تأدية مهامها بشكل جيد، ويصل الراتب السنوي لهذه الوظيفة إلى 43 ألف دولار.

مواضيع متشابها
1 من 6

مساعد مدير
وهي وظيفة يقوم دورها الرئيسي على مساعدة المدير في تنظيم المواعيد والأوراق، وأحياناً يتطرق الأمر لبعض التنسيقات المتعلقة بالأمور المالية وضبطها، بالإضافة إلى التذكير المستمر بالنقاط الهامة التي يجب العمل عليها، ويصل الراتب السنوي للوظيفة إلى 63 ألف دولار سنوياً.

طيار
وهي تحتاج إلى فترة تدريب عملي ودراسة للحصول على رخصة مزاولة المهنة من جهة معتمدة، وهي رخصة تحمل اسم (ATPL) ويصل الراتب السنوي في بريطانيا للمبتدئين إلى 90 ألف دولار، ويرتفع بعد الوصول إلى مرحلة الخبرة إلى 175 ألف دولار

التعليقات مغلقة.