أكثر المسلسلات العربية والتركية مشاهدة في عام 2018

أكثر المسلسلات العربية والتركية مشاهدة في عام 2018

طريق (مسلسل لبناني)

بطلة المسلسل هي نادين نجيم، الممثلة اللبنانية التي عاشت نجاحات هامة في السنوات الأخيرة، تقوم نادين بأداء دور “أميرة” الشابة الفقيرة التي تتعرف على “جابر”رجل الأعمال الميسور، والذي يؤدي دوره الفنان السوري عابد الفهد. يتزوج جابر من أميرة، ويمر الزواج بعدة صعوبات بسبب التباعد الفكري والاجتماعي بين الشخصيتين. ولكن في النهاية ينتصر الحب.

 

القصة مستوحاة من رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ، وسبق أن قدمت الرواية كعمل سينمائي مصري بعنوان “الشريدة”.

 


الهيبة 2 (مسلسل سوري لبناني)

بعد نجاح الجزء الأول من الهيبة الذي عرض في رمضان 2017، حصد الجزء الثاني أيضا نجاحا باهرا، وتم العودة في الجزء الثاني إلى الأحداث التي وقعت قبل أحداث الجزء الأول، أي كيف تم قتل والد البطل “جبل” الذي قام بأداء دوره الممثل تيم حسن، وجسدت الممثلة اللبنانية نيكول سابا دور الزوجة الأولى لجبل. وتروي الأحداث مساعي جبل لكشف قاتل والده وحماية عائلته.

 

 


رسايل (مسلسل مصري)

تدور أحداث المسلسل حول هالة بديع التي تقوم بدورها الممثلة مي عز الدين والمتزوجة من خالد سليم “طارق”. تشاهد هالة في أحلامها العديد من الرؤى التي تتحقق، وتكتشف العديد من الأمور التي تخص عائلتها وأصدقائها من خلال هذه الأحلام.

 

 


أبو عمر المصري (مسلسل مصري)

يقوم بدور البطولة الممثل المصري أحمد عز (فخر الدين) وأدت الممثلة أروى جوده دور(شيرين). تدور أحداث المسلسل حول المحامي فخر الدين الذي يؤسس “تنظيما سلميا” للمساعدة في حل قضايا الناس البسطاء، ولكن أحد رجال الأعمال حاربه بطرق غير مشروعة ويحاول قتله، ويضطر فخر الدين للهجرة، ثم ينتمي إلى تنظيم إرهابي ويعود لبلده للانتقام.

 

 


نسر الصعيد (مسلسل مصري)

مواضيع متشابها
1 من 20

يؤدي النجم المصري محمد رمضان دور الضابط زين الذي يقيم في الصعيد ويتمتع بسمعة طيبة في منطقته. نظرا لعمله القوات المسلحة، ينتقل زين إلى سيناء من أجل محاربة الإرهاب، ويدخل في صراع مع رجل أعمال مشبوه يحاول توريطه.

 

 


لدينا أقول أخرى (مسلسل مصري)

يروي المسلسل قصة “أميرة” التي تجسد شخصيتها الممثلة يسرا. تصاب أميرة بأزمة نفسية بسبب فقدان ابنها في ظروف غامضة، وتدخل مصحة نفسية للعلاج، ثم تتوالى الأحداث في نسق تشويقي وتتعرض أميرة بعد خروجها من المصحة إلى العديد من الحوادث وتسعى لكشف ملابسات اختفاء ابنها، وفي النهاية يتم الكشف عن القاتل، الذي يعتبر عنصر المفاجأة في المسلسل.

 

 


ولم تقتصر نسب المشاهدة العالية على المسلسلات العربية بل احتلت المسلسلات التركية مكانة هامة في المحطات العربية وأشهرها في عام 2018:

 

 

اشرح أيها البحر الأسود

تدور الأحداث حول “ايريم” فتاة تتزوج في سن الـ 16 سنة من رجل أعمال يكبرها بعدة سنوات وتحاول إيريم بعد إنجابها لطفلها الهرب، فتتعرف على البطل محمد الذي يحاول مساعدتها وتدور بينهما قصة حب مشوقة.

 

 


الوردة الخفية

مسلسل من بطولة الممثلة التركية صاحبة الأداء الرائع نورجول ، والتي تؤدي دور جولبيري الأرملة التي يتوفى زوجها، ويأخذ أهل زوجها أطفالها للعيش معهم. تدخل جولبيري السجن وبعد خروجها تحاول استعادة أطفالها بكل الطرق، وتلتقي بحبيبها القديم، لتتجدد قصة الحب ويساعدها للوصول إلى أطفالها.

 

التعليقات مغلقة.