حصاد 2018.. أرقام قياسية تحققت هذا العام

حصاد 2018.. أرقام قياسية تحققت هذا العام

شهد عام 2018، تحقيق عدة أرقام قياسية على مستوى العالم، كان من أبرزها بيع أغلى لوحة في العالم لفنان على قيد الحياة، ونستعرض لكم بعضًا من هذه الأرقام المحققة هذا العام:

– أقدم جسم معدني في أوروبا

تمكن علماء أثار من إكتشاف قطعة أثرية عبارة عن يد برونزية بسويسرا، ويُعتقد أن عمر القطعة المُكتشفة 3500 عام، ويمكنك الإطلاع على الموضوع كامل هنا.

– أغلى لوحة في العالم لفنان على قيد الحياة

حطمت لوحة للبريطاني ديفيد هوكني، الرقم القياسي لأغلى لوحة في العالم لفنان على قيد الحياة، بعد بيعها في مزاد بمبلغ 90.3 مليون دولار، ويمكنك الإطلاع على الموضوع كامل هنا.

–  أكبر كرة زينة احتفالية بموسم أعياد الكريسماس

حقق مول دبي رقم قياسي جديد في ” موسوعة جينيس للأرقام القياسية”، وذلك بصنع أكبر كرة زينة احتفالية بموسم أعياد الكريسماس في العالم، وبلغ وزنها 1100 كيلوجرام، وبارتفاع 6.5 أمتار، وعرض 4.6 متر، تفاصيل أكثر هنا.

مواضيع متشابها
1 من 23

– أغلى طبق كافيار في العالم

يتكون من كافيار سمك الحفش الأمهق النادر والمضاف إليه ذهب عيار 22، ويعتبر هذا الطبق أغلى منتج غذائي في العالم، حيث يبلغ سعره 113 ألف دولار للكيلو جرام الواحد، تفاصيل أكثر هنا.

– أغلى شجرة “كريسماس” في العالم

صُنعت الشجرة بمدينة ميونخ الألمانية، من قِبل شركة “برو أوروم”، وبلغ ارتفاعها 3 أمتار، وزُينت بعملات نقدية ذهبية، بوزن 63 كيلوجرامًا، بقيمة مالية بلغت نحو 2.3 مليون يورو، تفاصيل أكثر هنا.

– “تمثال الوحدة” أطول تمثال في العالم

شيدت الهند أطول تمثال في العالم بارتفاع 182 متر وتكلفة تقدر بحوالي 430 مليون دولار

التعليقات مغلقة.