أبرزها الوقاية من السرطان.. 9 فوائد صحية مذهلة للقرفة.. تعرفي عليها

أبرزها الوقاية من السرطان.. 9 فوائد صحية مذهلة للقرفة.. تعرفي عليها

تعد القرفة من التوابل التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والتجميلية المذهلة، إضافة إلى طعمها اللذيذ لذا يعتبرها البعض من المشروبات المميزة التي لا غنى عنها في فصل الشتاء، لأنها تعمل على تدفئة الجسم ومقاومة الإحساس بالبرودة.

كما أشارت العديد من الدراسات إلى إن القرفة تساعد على تحفيز عملية الأيض، وبالتالي فإنها تساعد على إنقاص الوزن، كما أنها تتضمن كميات كبيرة من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، وذلك بحسب العديد من الأبحاث التي أجريت بجامعة راش الأمريكية.

واشار فريق البحث إلى أن القرفة تعتبر من أقدم البهارات في العالم وتدخل في الكثير وصفات إعداد الطعام، كما تساعد في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع وقيم الكولسترول، وبالتالي فإنها مفيدة لمرضى السكري، علاوة على أن القرفة لها تأثيرات إيجابية في حالات الإصابة بالتصلب المتعدد.

وأكدوا على أن القرفة تسهم في تحسين وتنشيط الدورة الدموية وإمداد خلايا الجسم بالأكسجين، كما أنها تعمل على التخفيف من الآلام لأنها تحتوي على مضادات الالتهابات، كما إنها تساعد في التخلص من الصداع وتخفيف آلام الدورة الشهرية وتقلصاتها.

وفي السطور التالية نقدم لك قائمة بالفوائد الصحية المذهلة للقرفة لتضمني صحة أفضل لكِ ولأسرتك..

1- الوقاية من السرطان

يمكن للقرفة حمايتك من الإصابة بسرطان الدم والغدد الليمفاوية؛ نتيجة احتوائها على أنزيمات تساعد

الجسم على القيام بالعمليات الحيوية، وانقسام الخلايا بشكل سليم مما يقلل من تكوين الأورام، كما أن القرفة تساهم في عملية التخلص من العصارة الصفراوية إلى خارج الجسم، مما يمنع تراكمها والذي قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان القولون؛ لذا فهي فعالة أيضًا في الوقاية من سرطان القولون.

2- علاج المفاصل

أثبتت القرفة فعالية كبيرة في علاج التهاب المفاصل، وتخفيف التورم والآلام الناتجة عن ذلك الالتهاب، ويمكن استخدام القرفة عن طريق إضافة ملعقة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء المغلي، وتحليتها بملعقة من عسل النحل، كما يمكن للقرفة العمل كمسكن لآلام الجسم المختلفة نتيجة فعاليتها في الاندماج مع هرمون prostaglandin والذي يسعد على ارتخاء العضلات وتقليل انقباضها وتخفيف الآلام والتقلصات.

3- تخفيض مستوى الكولسترول في الجسم

تساهم القرفة في زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم، وتخفيض مستوى الكولسترول في الدم، كما أنها تقلل من شهية الإنسان وحاجته إلى الطعام مما يجعله يشعر بالشبع؛ لذا فهي تساعد على تخفيض الوزن وعلاج السمنة المفرطة.

4-علاج نزلات البرد والزكام

تقلل القرفة من أعراض الزكام ونزلات البرد والأنفلونزا الموسمية، حيث أنها

تعمل على علاج احتقان الأنف، وتخفف من آلام التهاب الحلق وتساعد على تقليل الرشح والعطس، يمكن تناول القرفة عن طريق إضافتها إلى الزنجبيل المغلي، أو يمكنك تناول ربع ملعقة من القرفة المطحونة بعد خلطها مع ملعقة من عسل النحل، لتساعدك على التخلص من الزكام تمامًا.

5- علاج آلام الصداع

يمكن استخدام القرفة كعلاج سريع في تخفيف الصداع، عن طريق مزج القليل من مسحوق القرفة مع الماء لتكوين عجينة ووضعها على الرأس، فهي فعالة في تخفيف الصداع في وقت قصير.

6- تحسن الذاكرة

اثبتت العديد من الدراسات على أن لقرفة تساعد على التركيز وزيادة القدرة على الانتباه، كما تعمل على تحسين عمل الذاكرة حيث أنها تحفز من نشاط الأعصاب، وتساعد على علاج الاكتئاب وتقليل التوتر والقلق، إضافة إلى فوائدها المتعددة للجهاز العصبي، فهي تعمل على تغذية الأعصاب وعلاج الالتهابات التي قد تحدث في الجهاز العصبي؛ لذا فهي وسيلة فعالة في الوقاية من الزهايمر الذي يصيب كبار السن.

7- علاج عسر الهضم والانتفاخ

تعمل القرفة على تسريع عملية الهضم وتقليل انتفاخ المعدة والأمعاء بالغازات، كما أنها تساعد على علاج قرحة المعدة وتخفيف أعراض الحرقان والحموضة.

8- الوقاية من أمراض القلب

تساعد القرفة على تقوية عضلة القلب وتحسين وظائفه، بالإضافة إلى فاعلية القرفة في تخفيض نسب الكوليسترول مما يسهم في حماية القلب من الإصابة بالجلطات.

9- تعديل مستويات السكر في الدم

تساهم القرفة في تقليل نسبة السكر في الدم إلى ما يقرب من 30% وذلك في مرضى داء السكري، كما أنها تقلل من مقاومة الخلايا للأنسولين مما يساهم في زيادة فعالية هرمون الأنسولين، والذي يساعد في علاج مرضى السكر.

مواضيع متشابها
1 من 14

التعليقات مغلقة.