التعليم المصرية تعلن خطة البحث العلمي لعام 2019

التعليم المصرية تعلن خطة البحث العلمي لعام 2019

القاهرة- مباشر: أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخطة التنفيذية للبحث العلمي التي وضعتها الوزارة لعام 2019.

وأضاف أن الخطة ستركز على استكمال الجهود السابقة لخلق منظومة بحثية تلبي احتياجات المجتمع وحل مشكلاته، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكشف أنه سيتم افتتاح مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية بمدينة الفضاء المصرية، والانتهاء من المرحلة النهائية من تجميع وإطلاق القمر الصناعي المصري Nexsat-1، والذي تم بناؤه بقدرات مصرية بنسبة 70%، وإطلاق قمر الجامعات وقمر التحالف من نوع الأقمار الصناعية الصغيرة “Cube Sat” خلال العام المقبل.

مواضيع متشابها
1 من 4

كما سيتم الانتهاء من عدد من التشريعات الداعمة للابتكار، وتنفيذ استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STI-EGY 2030) والتي تم الانتهاء منها عام 2018، ومتابعة عائد الاستثمار من الإنفاق الحكومي في البحث العلمي.

وأوضح أن الوزارة ستتابع تنفيذ وتفعيل قانون حوافز الابتكار عقب صدور لائحته التنفيذية من خلال إجراءات وآليات إنشاء الشركات الناشئة من مؤسسات وهيئات التعليم العالي والبحث العلمي، وأودية العلوم والتكنولوجيا بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.

وأشار إلى أنه سيتم أيضاً العمل على إنشاء 5 تحالفات تكنولوجية جديدة، ودعم 850 مشروعاً للتخرج لطلاب الجامعات المختلفة يرتبط باحتياجات الصناعة.

التعليقات مغلقة.