هزائم تاريخية للأهلي والزمالك في تشاد وإثيوبيا| «سمعة الكرة المصرية في خطر»

هزائم تاريخية للأهلي والزمالك في تشاد وإثيوبيا| «سمعة الكرة المصرية في خطر»

انتهت مرحلة دور الـ32 للفرق المصرية في البطولات الأفريقية بتأهل الأهلي والإسماعيلي لدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا، فيما صعد الزمالك لدور الـ 32 مكرر في كأس الكونفدرالية بينما ودع المصري البورسعيدي البطولة من الدور التمهيدي.

ورغم تأهل الأهلي والزمالك والإسماعيلي للدور الثاني، إلا أن صغار القارة السمراء استطاعوا إحراج الفرق المصرية، في الدور التمهيدي من منافسات البطولات الأفريقية، وهو ما يدل على أن الأندية المصرية في حاجة لمراجعة حساباتهم مجددا للعودة لزعامة القارة السمراء.

الأهلي الذي وصل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بشق الأنفس، خسر أمام فريق جيما ابا جيفار بنتيجة هدف نظيف في مباراة الإياب، إلا أن المارد الأحمر استفاد من فوزه في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة.

الهزيمة هي الأولى للأهلي أمام الأندية الأثيوبية في التاريخ، حيث واجه المارد الأحمر فريق البن الأثيوبي عام 1998 و 2012، وودع المارد الأحمر البطولة الأول بعد التعادل 1-1 في مباراة الذهاب و 2-2 في لقاء العودة، بينما تأهل على حسابه في البطولة الثانية بالانتصار بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين.

كما تعتبر هزيمة الزمالك أمام القطن التشادي بهدفين دون رد، هي الهزيمة الأولي لفريقًا مصريًا أمام فريق تشادي في تاريخ مشاركات الأندية المصرية بالبطولات الإفريقية.

مواضيع متشابها
1 من 50

وتقابلت الأندية المصرية مع نظيرتها التشادية في 6 مباريات بالبطولات الإفريقية المختلفة، فازت أندية مصر في 4 مباريات، وحسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة، قبل أن يتلقي الزمالك أول هزيمة أمام أندية تشاد مساء اليوم بهدفين دون رد في إياب دور الـ32 الأول بالكونفيدرالية.

الإسماعيلي تأهل أيضا لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على القطن الكاميروني بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

الإسماعيلي انتصر في الذهاب بنتيجة 2-0 قبل أن يخسر في جاروا بنتيجة 2-1 ليخطف بطاقة الصعود لدور المجموعات لأول مرة منذ عام 2009.

بينما كان المصري الفريق المصري الوحيد، الذي ودع المنافسات الأفريقية، بعد الهزيمة أمام ساليتاس البوركيني بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين.

المصري خسر في عقر داره بنتيجة 2-0، قبل أن يتعادل في واجادوجو سلبيًا، لتتبخر آماله في الصعود لدور الـ32 مكرر.

التعليقات مغلقة.