هذه الخلطات الطبيعية لتبييض الركب بسرعة

هذه الخلطات الطبيعية لتبييض الركب بسرعة

تتحول البشرة في منطقة الركب بفعل العديد من العوامل من بيضاء ناعمة، إلى اللون الداكنة كما ان الجلد يتحول الى الجفاف والخشونة في هذه المنطقة. ومن أجل استعادة البياض والنعومة للجلد في هذه المنطقة نعرض لكي مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك في استعادة لون الركبة الطبيعي بشكل سريع وفعال.

اولا في البداية يجب التعرف على العوامل التي تؤدي إلى اسوداد الركب

بشكل عام لا تحدث هذه المشكلة من تلقاء نفسها، بل نتيجة لمجموعة من الأسباب والتي تعمل على وجودها وزيادتها. وتعتبر بشرة الركب أسمك من غيرها، ففيها طبقات جلد أكثر من باقي الأماكن في الجسم، ولذلك فهي معرضة إلى الاسوداد وتغير لونها أكثر من غيرها.

في منطقة الركب تقل نسبة الدهون في الجلد، هذا يعني أن البشرة في هذه المساحة أقل رطوبة من غيرها ولذلك يتغير لونها وتصبح داكنة أكثر من غيرها. كما ان العوامل الوراثية قد يكون لها دور أيضا في هذا الأمر.

هناك أيضا بعض العادات بشكل غير صحيح يعمل على ظهور هذه المشكلة، على سبيل المثال إهمال تنظيف منطقة الركب، وتقشيرها بهدف التخلص من الخلايا الميتة يؤدي عند تراكمها إلى تلون هذه المنطقة وجعلها سوداء. وسواد الركب في هذه الحالة يزداد مع الاستمرار في عدم تقشيرها، بل ويصبح أسرع وأشد، ويصل مرحلة يصعب علاجها.

وأيضا يؤثر سوء التغذية أو اتباع نظام غذائي خاطئ، وقاسي بغية خسارة الوزن بشكل واضح على الجلد وطبيعته ولونه. فإن نقص فيتامين A على وجه الخصوص هو المسؤول الرئيسي عن مشكلة السواد في مناطق الجسم المختلفة.

التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط، أو مع تطبيق كريمات التسمير “البرونزاج”، أو تطبيق كريمات ليلية في النهار، كلها أشياء تسبب وبشكل سريع تغير في لون الجلد، وفي حال كانت مركزة عند الركب ستعانين من هذا المشكلة.

على عكس السبب السابق، في حال عدم تعريض الركب لأي تهوية، مع وجود الرطوبة فإنها ستكون معرضة للإصابة بالفطريات، والتي من شأنها تغير طبيعة ولون الجلد في المنطقة، وهذه الحالة خطيرة لأنها معدية، فقد تنتقل إلى مختلف أجزاء الجسم، أو إلى أشخاص أخرين، وبمجرد استعمال الأغراض نفسها.

ثانيا الخلطات الطبيعية المعالجة لاسوداد الركب
مواضيع متشابها
1 من 14
  • الألوفيرا

إستفيدي من هلام الألوفيرا لتفتيح لون الركب، فادعكي المساحة الداكنة بهلام الألوفيرا لمدة 5 دقائق وبعدها اتركيه لمدة 20 دقيقة. وفور إزالته بالماء طبقي زيت جوز الهند على الركب. مارسي هذه العملية يومياً لمدة أسبوع أو أسبوعين بالكثير. 

  • زيت الزيتون والشوفان

 إفركي برفق الركب أولاً بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق، بعدها أضيفي ملعقة من الملح فوق ملعقتين من الشوفان وادعكي الركبتين بهذا الخليط. إتركي ما ترسب من الخليط على الجلد وبعدها استخدمي نصف ليمونة بعد غمس رأسها بالملح وقومي مرة أخرى بفرك الركب الداكنة. كرري هذه الخطوات مرة واحدة يومياً لمدة أسبوع. 

  • خلطة الفلفل الأسود والفازلين

 اخلطي ملعقة فلفل مع ملعقتين من الفازلين ونصف كوب من عصير الليمون. وافركي الركبتين بهذا الخليط وتابعي هذه الخطوات يومياً لمدة أسبوع فقط لتستمتعي بالنتيجة المطلوبة. 

  • الليمون والخل الأبيض وماء الورد

 ضعي شرائح الليمون بمقدار حبة واحدة مع ثلاث ملاعق من الخل، وأضيفي عليها ملعقتين من الماء، وملعقة واحدة من ماء الورد. ثم ضعي فوطة في هذا الخليط لتمرّريها في ما بعد على الركب وتتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد الانتهاء رطبي بشرتك بزيت الزيتون.

التعليقات مغلقة.