ممنوع الضحك عمرو أديب : الدعم فى مصر أكبر من الدعم فى فرنسا

ممنوع الضحك عمرو أديب : الدعم فى مصر أكبر من الدعم فى فرنسا

عرض  عمرو أديب فى برنامجه “الحكاية”، تقرير مفصلا بالأرقام عن حجم الدعم المقدم للمواطن فى مصر والكشف عن أنه أكبر من الدعم فى فرنسا.

مواضيع متشابها
1 من 6

وكشف عمرو أديب إن فى مصر تستنزف موارد الدولة، 260 جنيه دعما شهريا لكل أسرة تستهلك أسطوانة غاز، و3 جنيهات دعما يوميا للخبز لكل مواطن، و100 جنيه متوسط الدعم الشهر للأسرة المصرية، حتى وصل حجم الإنفاق على الدعم سنويا 332 مليار جنيه، بالإضافة إلى 300 مليار جنيه حجم المعاشات المنتظرة فى 2023، و150 مليار جنيه تقترضها الدولة لمرتبات الموظفين سنويا، بينما فرنسا قررت عدم دفع الدعم للمواطن الفرنسى مرة أخرى.

وتابع أديب: “الدولة إلى عليها ديون تقترض 150 مليون جنيه لتدفع مرتبات الموظفين.. رغم كل هذا فقد قررت الدولة المصرية فى مشروعات التنموية.. ودور الدولة أنها تقدم أى شيء للمواطن فى دعمها الاجتماعى.. فى حين أن هناك دول غنية زى إنجلترا فرنسا وهولندا قالوا معلش أحنا إسفين أوى مش هنقدر ندفع تانى”.

وأوضح أديب: ” أن الدولة المصرية تستورد 1500 عربة قطار من المجر.. علشان تزود 34% من هيئة السكك الحديدية.. لا توجد فى مصر خدمة حكومية بسعرها الحقيقة.. لا مترو ولا سكة حديد.. هذه الدولة اختارت بكل جوارحها أن تظل استمرار الدعم للمواطن المصرى”.

التعليقات مغلقة.