البورصة تواصل انتعاشتها وتصعد 2.1%.. ومحلل: 3 أسباب للارتفاع

البورصة تواصل انتعاشتها وتصعد 2.1%.. ومحلل: 3 أسباب للارتفاع

واصلت البورصة انتعاشتها للجلسة الثانية على التوالي خلال تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، تأثرا بعدة أسباب منها تثبيت أسعار الفائدة يوم الخميس الماضي، وتنفيذ بعض الصفقات بالسوق، ونتائج الأعمال الإيجابية لبعض الشركات.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 2.1% إلى مستوى 13969 نقطة مع نهاية التعاملات.

وصعد المؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.47% , ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.84%.

وسجلت تعاملات المصريين والعرب خلال تعاملات اليوم صافي شراء بقيمة 63.4 مليون جنيه، و340.1 ألف جنيه على التوالي، بينما سجلت تعاملات الأجانب صافي بيع بقيمة 63.8 مليون جنيه.

وقال محمد رضوان رئيس مجلس إدارة شركة آراب فينانس لتداول الأوراق المالية، إن ارتفاع البورصة خلال تعاملات اليوم يعود إلى عدة أسباب منها قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة يوم الخميس الماضي، والذي انعكس إيجابيا على نفسية المستثمرين، على الرغم أنه كان متوقعا.

مواضيع متشابها
1 من 6

وقرر البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة للمرة الخامسة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الماضي، لتسجل 16.75% للإيداع و17.75% للإقراض.

وأضاف رضوان أن من بين أسباب ارتفاع البورصة أيضا تنفيذ بعض الصفقات في السوق خلال جلسة اليوم مثل صفقة شراء أسهم المتضررين من شطب أسهم الشركة اختياريا من البورصة، إلى جانب تنفيذ عمليات الشراء الخاصة بحساب استقرار سعر سهم شركة ثروة كابيتال للاستثمارات المالية، في السوق عقب تنفيذ الطرح.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه الصفقات انعكس إيجابيا على المتعاملين مع التوقع بعودة ضخ هذه الأموال في السوق مرة أخرى، موضحا أن السوق تأثر أيضا بانعكاس نتائج الأعمال الإيجابية لبعض الشركات على أداء المتعاملين.

وكانت البورصة أنهت تعاملات الخميس الماضي على ارتفاع بنسبة 1.44% إلى مستوى 13682 نقطة، مدعومة بارتفاع عدد من الأسهم القيادية خلال الجلسة.

التعليقات مغلقة.