“مصادرة وقرض للسائق”.. كل ما تريد معرفته عن خطة الحكومة لحظر التوك توك

“مصادرة وقرض للسائق”.. كل ما تريد معرفته عن خطة الحكومة لحظر التوك توك

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الرابع لمجلس المحافظين، الخميس الماضي، فتح ترخيص سيارات “ميني فان” التي تحمل 7 ركاب على أن تكون بديلًا للتوك توك.

وينشر “مصراوي” كل ما تريد معرفته عن القرار الجديد الذي سيتم العمل به خلال الفترة المقبلة.

ما الهدف من القرار؟
قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، المتحدث الرسمي للوزارة، إن القرار يهدف إلى تقليل حدة الزحام والقضاء على العشوائية التي تشوه منظر المدن المخططة نتيجة لسير التوك توك بها.

ما المناطق التي سيتم حظر التوك توك فيها؟
سيُحظر تواجد التوك توك بشكل كامل في المدن والمناطق المخططة بعيدًا عن القرى والنجوع والعشوائيات، ولن يتم السماح نهائيًا بتواجد أي توكتوك في هذه المناطق.

هل يوجد نوع محدد من سيارات الميني فان سيتم استخدامها؟
لم تحدد الحكومة أو وزارة التنمية المحلية، نوعًا بعينه لسيارات الميني فان التي ستكون بديلًا للتوك توك، ولكن يشترط أن تكون السيارة التي سيتم ترخيصها 7 راكب لنقل المواطنين.

وأضاف خالد قاسم، لمصراوي، أن هذه السيارات موجودة بالفعل وتعمل أجرة رغم أن رخصتها ملاكي: “السيارات دي موجودة وبترخص ملاكي وفي نفس الوقت بتشتغل أجرة”.

ما مصير التوك توك المخالف؟
أكد متحدث التنمية المحلية، أنه لن يتم السماح بتواجد أي توك توك في أي مدينة خاصة في العاصمة: “أي توكتوك هنلاقيه في المدينة هيتشال ويتصادر”.

متى يبدأ التطبيق؟
أوضح الدكتور خالد قاسم، أنه صدر كتاب دوري بالفعل من جانب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل القرار، وسيتم إخطار إدارات المرور في مختلف المحافظات للبدء في تنفيذه.

ما مصير سائقي التوكتوك؟
يمكن لسائقي التوك توك المتضررين من القرار الجديد والذين يعملون في نطاق المدن والمناطق المخططة، الحصول على قرض من وزارة التنمية المحلية عبر “مشروعك” لفتح استثمار خاص بهم.

قد يعجبك ايضا