“بتاع كله” علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر بالمرة

"بتاع كله" علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر بالمرة

اكتشف علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر، عن طريق الصدفة، وذلك أثناء تجربة العقار المبتكر على الفئران، وجدوا أنه يمكنه الحد من أمراض أخرى.

علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمروجد العلماء في جامعة كاليفورنيا أن العلاج الذي صمم لالتهابات الكبد، يعالج أشياء أخرى، وهذا غير متوقع، وهو دواء معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

تم تعيين الدواء في الأصل من قبل إدارة الغذاء والدواء كعلاج للالتهاب الكبدي D، وهو فيروس التهاب الكبد الذي ينتقل عبر سوائل الجسم، ولكنه أصبح علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر معا.

في الدراسة الجديدة، تمكن العلماء من إجراء هندسة وراثية للفئران، عن طريق بروتين يعتقد أنه يسبب مرض الزهايمر.

وقال د، هرنانديز، من جامعة كاليفورنيا: “على الرغم من أن الأمراض ذات الصلة ببروتين تاو بما في ذلك مرض الزهايمر واعتلال الدماغ المزمن الصدمة تمثل مشاكل خطيرة في الصحة العامة ، لا يوجد علاج لتعديل الأمراض في الوقت الحالي لهذه الحالات.

وبعد ذلك قام الباحثون بالتحقيق في إمكانات هذا المركب lonafarnib في الفئران، والتي تمت دراستها على نطاق واسع كعلاج لالتهاب الكبد D والبروجيريا، وهو اضطراب نادر في الشيخوخة.

تشير هذه الدراسة إلى أن العلاج باستخدام lonafarnib قد يكون فعالًا فقط في المراحل المبكرة من المرض ، مما يعزز من أهمية البحث في الكشف المبكر عن أمراض مثل مرض الزهايمر.

قد يعجبك ايضا