انجلترا تنتفض ضد الهتافات العنصرية في حق محمد صلاح

انجلترا تنتفض ضد الهتافات العنصرية في حق محمد صلاح

كشفت صحيفة الجارديان ، في تقرير لها العام الماضي ، أن المصري محمد صلاح هداف ليفربول الانجليزي ونجم المنتخب المصري والذي تعرض مؤخرا لهجوم عنصري من قبل مشجعي نادي تشيلسي حيث وصفوه بالمفجر باعتباره عربي مسلم ، أصبح يمثل حالة خاصة في ملاعب الإنجليز .

وكذلك اعتبرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أحد النماذج التي تملك تأثيراً إيجابياً في تقوية وتحسين التواصل بين الثقافات والمعتقدات المختلفة، وتغيير صورة المسلم بطريقة إيجابية في إنجلترا والغرب . حسبما ورد في إيلاف .

تسبب الهجوم العنصري على صلاح ، في غضب المجتمع الانجليزي ، الذي يحرص دائما على تقديم نفسه باعتباره النموذج الأفضل للتسامح والتعايش السلمي وكذلك التنوع من خلال الدوري الانجليزي .

وجدير بالذكر أن الدوري الانجليزي يضم ما يقارب من 290 لاعبا من 56 جنسية من مختلف دول وقارات العالم، إضافة إلى أن مبارياته تعرض في جميع بلاد العالم .ما يجعله بطولة قريبة للعالمية وليست مجرد بطولة محلية .

انتفض المجتمع الانجليزي في وجه العنصرية من اجل صلاح ، فهم يحبونه عندما يسجل الأهداف بكل ، ويحبونه عندما يركع شكرا لله ، حتى قالوا له عبر مقطع فيديو شهير : سوف نذهب معك إلى المسجد ، والذهاب إلى المسجد هنا ليس حرفيا لكنه تعبيرا عن محبتهم له .

قد يعجبك ايضا