“الشتاء راجع السبت”.. الأرصاد تحذر من تغييرات سريعة

“الشتاء راجع السبت”.. الأرصاد تحذر من تغييرات سريعة

قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس السبت والأحد المقبلين، يشهد موجة برد وحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة بمعدل 5 إلى 6 درجات، موضحا أن الفصول الانتقالية سريعة التغير وليس لها أمان.

وأضاف عطا، لمصراوي، الأربعاء، أن حالة عدم الاستقرار التي نشهدها يومي السبت والأحد، مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة مع وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن خليج السويس وسيناء وتمتد حتى شمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وأوضح أن حالة عدم الاستقرار الشديدة تبدأ من المنطقة الغربية وتمتد إلى الداخل في اتجاه الشرق تذكرنا بأجواء الشتاء المنتهي، بالإضافة إلى وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وقد تصل إلى أقل من 20 درجة مئوية، متابعا: “الشتاء هيرجع السبت”.

وعن طقس اليوم، قال إن اليوم الخميس، يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، لتسجل العظمى 28 درجة، يصاحب هذا الارتفاع نشاط للرياح على جنوب البلاد والسواحل الشمالية الغربية مع وجود فرص لسقوط الأمطار واضطراب الملاحة البحرية فى البحر المتوسط.

قد يعجبك ايضا