شاهد .. أفضل 10 مسلسلات تركية في نتفليكس

تعرض نتفليكس في الوقت الحالي 27 مسلسلا تركيا متنوعا بين الرومانسية والدراما الاجتماعية والتاريخية والمغامرات

تعرض نتفليكس في الوقت الحالي 27 مسلسلا تركيا متنوعا بين الرومانسية والدراما الاجتماعية والتاريخية والمغامرات والتشويق والإثارة، وذلك في ظل حرص المنصة الإلكترونية على تقديم أكبر تنوع ممكن في جنسيات الأعمال المعروضة على شاشتها، إرضاء لأذواق مشاهديها حول العالم.

في هذا التقرير نستعرض 10 مسلسلات تركية على نتفليكس، مرتبة من الأعلى إلى الأقل تقييما، وفق موقع “آي أم دي بي” (IMDb).

بهازات تشي
مسلسل تشويقي بوليسي حول فرقة من الضباط الذين يحاربون الجريمة، بقيادة “بهازات تشي” (Behzat Ç) الذي حمل المسلسل اسمه، تجمع الفريق علاقات متشابكة كعادة الدراما التركية، ما بين الحب والصداقة، لتضيف أبعادا أكبر على المغامرات التي يخوضوها معا.

يستعرض المسلسل في حلقاته الجرائم المختلفة التي يسبر الفريق غورها ويحاول البحث عن الجاني، وفي الوقت ذاته الصراع الذي يعيشه بهازات مع الضباط الفاسدين الذين يعملون معه في القسم نفسه.

المسلسل إنتاج 2010 من ثلاثة مواسم بمجموع 96 

حلقة، وحصل على تقييم 8.7 على IMDb.

إيزيل
يعتبر هذا المسلسل واحدا من أشهر الأعمال التركية في الوطن العربي، وحقق لبطله كنان إيميرز أوغلو شهرة كبيرة، وهو ذو حبكة مقتبسة من رواية الكونت دي مونت كريستو الشهيرة، حيث يسجن بطل المسلسل عمر ظلما، بعدما قام أصدقاؤه بعملية سرقة للكازينو، وقتل حارسه، وتلفيق أدلة تشير إليه.

في السجن يعذبه السجان محاولا معرفة مكان الغنائم المسروقة، ويصادق كذلك رامز رجل المافيا العجوز الذي يساعده ويعلمه كيفية الدفاع عن نفسه، ويشب حريق في السجن، فيهرب منه ويظهر مرة أخرى في حياة من خانوه ليحقق انتقامه حاملا اسم إيزيل بيرقدار.

المسلسل إنتاج 2011 من موسمين بمجموع 72 حلقة، وحصل على تقييم 8.5 على IMDb.

طائر الحب

مسلسل رومانسي مقتبس من رواية كلاسيكية تركية، حول الفتاة فريدة، التي تخسر والديها، فيرسلها أقرباؤها إلى مدرسة داخلية وتعود إليهم في العطلات فقط، لتقابل في إحداها كارمان الشاب الأكبر عمرا ويمت إليها بصلة قرابة، فتبدأ قصة حب بينهما.

تدخل في القصة البسيطة العديد من التعقيدات التي تثري الدراما، مثل العشيقة السابقة لكارمان التي تحاول استعادته، والسر الكبير الذي يخفيه والداه عن فريدة وماضيها، بالإضافة لعاشق فقير للفتاة يحاول الاستحواذ على قلبها.

المسلسل إنتاج 2013، من موسم واحد بمجموع 72، وحصل على تقييم 8.2 على IMDb.

شباط
يأخذنا هذا المسلسل إلى شوارع إسطنبول الخلفية، وعالم الجريمة والغموض الذي قد لا يراه السائحون بها، وذلك عبر مجموعة كبيرة من الشخصيات تخطت الخمسين شخصية، وحبكات وقصص مختلفة.

المسلسل إنتاج 2013 من موسم واحد بمجموع 32 حلقة، وحصل على تقييم 7.9 على IMDb.

مسلسل بابا جندر
مسلسل رومانسي كوميدي، حول فتاة تحمل حلم كبير هو أن تعيش قصة حب كما في الحكايات الرومانسية والأفلام، وتبحث عن هذه القصة بشتى الطرق، ولكن تعترضها تدخلات عائلتها الكبيرة.

المسلسل إنتاج 2015 من موسم واحد من 41 حلقة، وحصل على تقييم  7.6 على IMDb.

القبضاي
مسلسل آخر في هذه القائمة للممثل كنان إيميرز أوغلو وتدور أحداثه حول شاب يحاول إنقاذ والده من الإعدام نتيجة لجريمة قتل لم يقم بها، فيتنكر في شخصية محامي متدرب، ولكن يقع في حب القاضية التي تبادله الشعور نفسه، وتنقلب الأمور عندما تعرف هويته الحقيقية، كل ذلك على خلفية من تفاصيل الحياة في إسطنبول خلال حقبة السبعينيات.

المسلسل إنتاج 2015 من ثلاث مواسم بمجموع 115 حلقة، وحصل على تقييم 7.4 على IMDb.

قيامة أرطغرل
حقق هذا المسلسل شهرة كبيرة في العالم العربي، وهو تاريخي تقع أحداثه بالقرن الثالث عشر، ويستعرض مقدمات تأسيس الدولة العثمانية وسيرة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

المسلسل إنتاج 2014 من خمسة مواسم بمجموع 179 حلقة، وتقييم 7.2 IMDb.

شمس الشتاء
يبدأ مسلسل شمس الشتاء بحادث سيارة يتعرض له والد البطل خلال طفولته، الذي يكبر ويصبح محققا وباحثا جنائيا، ويقع في حب ابنة الرجل الذي آواه في منزله، وخلال بحثه في إحدى قضايا الانتحار يجد خيطا يرجعه إلى حادث والده، ويكتشف أن الأمر لم يكن قدريا كما ظن طوال عمره فتضطرب حياته، ويبحث عن الحقيقة والانتقام.

المسلسل من موسم واحد من 50 حلقة، بتقييم 7.3 على IMDb.

مسلسل يونس إيمره
مسلسل تاريخي، تدور أحداثه حول الشخصية الحقيقية يونس إيمره، وهو قاض وشاعر متصوف تركي، ويستعرض حياته خلال فترة الغزو المغولي على الدولة العثمانية.

المسلسل إنتاج 2015 من موسمين بمجموع 45 حلقة بتقييم 7.2 على IMDb.

الهارب
مسلسل آخر يأخذنا إلى تفاصيل حياة العصابات التركية، هذه المرة نخوض المغامرة مع الضابط سيرهات هاكيري الذي يعمل متخفيا بين أفراد المافيا التركية، ويضطر إلى قتل ابن زعيمها، وحتى يستطيع تأمين هروبه، يختطف ابنة الزعيم، ولكن خلال رحلة الهرب يقع في حب الفتاة، لتتعقد حياتهما معا أكثر فأكثر.

المسلسل إنتاج 2013 من موسمين بمجموع 50 حلقة، وتقييم 6.6 على IMDb.

 

قد يعجبك ايضا