ايدي كوهين يوجه رسالة إلى بشار الأسد .. بيعنا دمشق وسنجعل من ابنك رئيساً إلى الأبد

ايدي كوهين يوجه رسالة إلى بشار الأسد .. بيعنا دمشق وسنجعل من ابنك رئيساً إلى الأبد

سخر الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين من ردود الأفعال العربية عامة والسورية خاصة عقب الإعلان رسميا من سيطرة إسرائيل على الجولان بمباركة أمريكية.

وكتب كوهين على حسابه في تويتر :” رسالة إلى بشار الأسد.. بدك تبيع لنا دمشق حقها مصاري وفوقها نعين ابنك حافظ الثاني رئيساً للجمهورية وسط تأييد شعبي سوري طبعاً ونرجعك لجامعة الدول العربية ونفتح سفاراتك بالخليج ونحط لك قواعد أميركية وروسية وإسرائيلية في الجولان تحمي كرسي حكم أبنك مستقبلاً .. شو قلت”؟

كما سخر أيضا :” إليسا دارت لـبلوك على الميجر أفيخاي أدرعي صارت بطلة قومية عند العرب .. بينما العماد ميشال عون استقبل طلائع جيش شارون في بيروت..

الرئيس بشير الجميّل على الرحب والسعة وصور جل الحكام العرب مع قادة الصهاينة تملأ الأرجاء وكلكم هكذا يا أمة قهقهت من جهلها الأممُ”.

وعلق على المستنكرين لتصريحات الكاتب السعودي تركي الحمد قائلا :” اذا القاضي (بشار) راضي ..عن جد ليش كل الضجة”.

وكان الحمد قد كتب على حسابه في تويتر : “ويسألونك عن القدس والجولان، قل هي إسرائيلية واقعا منذ ١٩٦٧، فلم كل هذا الصياح والنواح الذي لن يضر ذبابة ولن يغير علاقة.. كلها يومين وتهدأ زوبعة الفنجان، ويا دار ما دخلك شر.. موازين القوى هي من يحدد اتجاه الريح وليس نبرات الصوت والصراخ..ويا قلب لا تحزن”.

كما قال كوهين بتغريدةٍ أخرى، صواريخ الجولان السورية التي من المفروض أن تحرر الجولان السوري من قبضة إسرائيل أطلقت على جميع المحافظات السورية، ولم تدخل مجال إسرائيل الجوي حتى بالغلط هذه هي المقاومة والممانعة يا عرب”.

وقد علق أحد رواد تويتر على تغريدات كوهين قائلا: ” بشار الأسد ببيعك القصر الجمهوري كمان، المهم يضل رئيس والعلوية تضل السلطة معهم، حتى لو ضل لهم القرداحة بس، ولكن جيد أنك اعترفت أنكم في إسرائيل القذرة من تحمون الأسد، وأنكم سبب استمرار بشار الأسد لليوم رغم قتله مليون سوري”.

المزيد من المشاركات
قد يعجبك ايضا